Receive all updates via Facebook. Just Click the Like Button Below...

Powered By 4we-eb

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

إيران تطلق موقعا منافسا ليوتيوب

أطلقت إيران مؤخرا موقعا إلكترونيا لمشاركة مقاطع الفيديو تنافس به موقع "يوتيوب" التابع لشركة البرمجيات وخدمات الإنترنت الأميركية "غوغل"، وقد أسمته "مهر"



 ويعني "التأثير" بهدف جذب الناطقين باللغة الفارسية والترويج للثقافة الإيرانية، خاصة أن محتوى يوتيوب "لا يناسب ثقافة الجمهورية الإسلامية" وفقا للتلفزيون الرسمي.

وقال لطف الله سياهكالي نائب رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في تصريح الأحد الماضي، إنه من الآن فصاعدًا يمكن للمستخدمين رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الموقع، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتوى الإذاعة والتلفزيون الإيراني عبره أيضا. 

كما خصص الموقع الجديد صفحة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ينشر من خلالها روابط إلى بعض محتواه، بما في ذلك المقاطع الموسيقية التي تم إنتاجها في إيران. 

يذكر أن إيران تفرض رقابة على موقع يوتيوب منذ عام 2009 على خلفية المظاهرات الشعبية التي هزت البلاد جراء نتائج الانتخابات المثيرة للجدل والتي أعادت محمود أحمدي نجاد إلى السلطة. 


ويأتي هذا الإعلان من السلطات الإيرانية كخطوة تدريجية للوصول إلى ما تسميه "الإنترنت الوطني" الذي تسعى إليه والمفصول عن شبكة الإنترنت الدولية، والذي سيكون -وفقًا للسلطات- خاليا من المحتوى غير الإسلامي، على حد تعبيرها.


0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets